منتخبنا يسجل نتائج لافتة في بطولة سورية الدولية للريشة الطائرة ويحجز مقعده في نهائي أربع مسابقات

1319321165.jpg1319321165.jpg

سجل منتخبنا الوطني للريشة الطائرة نتائج لافتة في بطولة سورية الدولية الثالثة والمقامة حاليا في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق بمشاركة 87 لاعباً ولاعبة يمثلون 13 دولة عربية وأجنبية.

وتمكن منتخبنا من حجز مقعده في الأدوار النهائية لأربع مسابقات من أصل خمس عبر تأهل اللاعبة سناء محمود للمباراة النهائية في فردي السيدات بفوزها اليوم في الدور نصف النهائي على اللاعبة السيرلانكية جايا سينغ وفي منافسات زوجي الرجال تمكن لاعبا منتخبنا عمار عوض ومحمد صالح من الوصول إلى المباراة النهائية بفوزهما في الدور ذاته على الزوجي الإيطالي مالادوني وشريكه جيوفاني.

وتواصل تألق منتخبنا في منافسات اليوم بوصول الزوجي المختلط المكون من عمار عوض وسناء محمود للمباراة النهائية وتأهل زوجي السيدات المكون من هديل كريم وسناء محمود للدور ذاته.

وسيضمن منتخبنا ميدالية ذهبية على الأقل للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي تستضيفها دمشق للمرة الثالثة على اعتبار ان قرعة المباريات النهائية ستجمع فريقين سوريين في زوجي السيدات حيث ستلتقي غدا اللاعبتان سناء محمود وهديل كريم مع تغريد جلاد وسارة حجار.

وفي بقية المباريات النهائية المقررة غدا سيلتقي في زوجي المختلط عمار عوض وسناء محمود مع الزوجي الأردني المكون من ايهاب النوباني وديما العارضة وفي مسابقة زوجي الرجال سيواجه عمار عوض ومحمد صالح كلا من محمد سواس من سورية ومراد سين من تركيا اما في فردي السيدات فتلتقي سناء محمود مع اللاعبة البرتغالية نيلما سانتوس وفي فردي الرجال يلتقي اللاعب الإيراني كافي بهرامي مع اللاعب البرتغالي بيدرو مارتينز.

ويشارك منتخبنا في البطولة التي افتتحت الخميس الماضي بنحو 40 لاعباً ولاعبة يمثلون مختلف الأندية وهي المرة الأولى التي يتمكن فيها لاعبو منتخبنا من الصعود إلى الأدوار النهائية في أربع مسابقات مختلفة ولم يسبق للاعبي منتخبنا في الدورات الماضية التتويج بالميدالية الذهبية حيث احرز فضية في الدورة الأولى وثلاث برونزيات في الدورة الثانية.

وتشهد البطولة اقامة خمس مسابقات هي الفردي للرجال والسيدات والزوجي رجال وسيدات والزوجي المختلط وينص نظام البطولة على خروج المغلوب.

ويشار إلى ان الدول المشاركة هي.. الأردن- فلسطين- لبنان- التشيك- مصر- العراق- إيطاليا- إيران- تركيا- سيريلانكا- المالديف- البرتغال إضافة إلى سورية.

يذكر ان الأدوار النهائية للبطولة وتتويج اللاعبين ستقام غداً في الصالة التخصصية للريشة الطائرة بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق علما ان البطولة مؤهلة لأولمبياد لندن 2012 وتمنح الفائزين بالمراكز الأولى نقاطا عالية.

التعليقات

أضف تعليق