انفجاران ضخمان يهزان عدداً من أحياء مدينة حلب فجر الخميس

1336657950.JPG1336657950.JPG

سمع دوي انفجاران ضخمان فجر يوم الخميس عند الساعة الثالثة صباحاً في عدد من أحياء مدينة حلب منها(حلب الجديدة .حي الفرقان. دوار شيحان. حي الزهراء)

وقال مصدر لتحت المجهر أن الانفجار الأول ناجم عن تفجير سيارة مفخخة بالقرب من حاجز امني عند دوار الليرمون ( بالقرب من فرع الأمن الجوي)حيث كانت السيارة تستهدف الحاجز هناك و تبع الانفجار إطلاق رصاص كثيف مصدره مليشيات مسلحة اشتبكت مع الدوريات المتواجدة في المنطقة.

وأكد مصدر مطلع لتحت المجهر أن الجهات المختصة قتلت عدداً من المسلحين لم يعرف عددهم ويرجح أنهم (الجيش السوري الحر) واصيب اربعة من رجال الأمن هناك فيما تتردد انباء عن سقوط شهيداً من رجال الأمن

وبحسب المصدر لم يتبقى شيء من السيارة التي نفذت بها عملية التفجير وقد قتل سائقها عند محاولة خروجه من السيارة وهي من نوع (جيلي)

وتقطعت الأنباء عن الانفجار الثاني الذي تلا الانفجار الأول بعشرة دقائق حيث قال سكان في منطقة حلب الجديدة أنهم شاهدوا تصاعد سحب من الدخان الأسود في المنطقة حولهم.

وقال مصدر امني رفض الكشف عن اسمه أن الصوت الثاني ناجم عن انفجار عبوة ناسفة كبيرة قد تكون (مخروطية الشكل) بحسب المصدر, وضعت بعد الانفجار الأول بعشرة دقائق بالقرب من دوار شيحان لتستهدف الدوريات المتجهة إلى مكان تفجير الحاجز ونجم عن انفجار العبوة إصابة ثلاثة سيارات شرطة

واحدة إصابة بالغة وسيارة إسعاف ولم يصب احد من العناصر المتواجدين بالسيارات.

وبحسب سكان منطقة حي الزهراء و حلب الجديدة كان الانفجار الثاني أقوى من الأول بكثير ولم يتم التحقق من الأضرار الحقيقية حتى لحظة كتابة هذا الخبر .

ويتردد في مدينة حلب بشكل شبه يومي أنباء عن انفجار أو إطلاق نار كثيف في الآونة الأخيرة ولم تتبن اي جهة هذه الانفجارات منذ تاريخ بدئها

التعليقات

أضف تعليق