استشهاد شرطي وعنصر من حفظ النظام بنيران مجموعات إرهابية بإدلب وحمص.. مسلحون يخطفون مستخدمة في مدرسة بحماة ويقومون بقتلها

1325577113.jpg1325577113.jpg

أقدمت مجموعة ارهابية مسلحة على اغتيال الشرطي خالد المصطفى من قيادة شرطة إدلب بإطلاق النار عليه من دراجة نارية في سوق الخضرة في إدلب. و في ادلب أن الشرطي المصطفى قد استشهد جراء إصابته برصاصتين في الرأس.

ومن جانب آخر سطت مجموعة إرهابية مسلحة ثانية على المصرف التعاوني في مدينة أريحا بإدلب.

كما استشهد رامي خلوف من عناصر حفظ النظام أمس أمام مبنى المشفى الوطني بحمص جراء إطلاق مجموعة إرهابية مسلحة النار على دورية لحفظ النظام كانت متواجدة أمام مبنى المشفى.

من جانب آخر فككت عناصر الهندسة عبوتين ناسفتين زنة كل واحدة منهما 10 كيلوغرامات زرعتهما مجموعتان إرهابيتان مسلحتان في منطقتين قرب مدينة حمص دون وقوع إي إصابات أو أضرار.

وعلم مراسل سانا أن العبوتين مصنعتان يدويا ومعدتان للتفجير عن بعد الأولى كانت مزروعة على طريق حمص فيروزة والثانية في منطقة مزارع الأوراس بالقرب من مدينة حمص.

مجموعة إرهابية مسلحة تسطو على مبنى المركز الصحي في منطقة القصير وتسرق محتوياته

وسطت مجموعة إرهابية مسلحة على مبنى المركز الصحي في منطقة القصير التابعة لمحافظة حمص بعد أن قامت بكسر وخلع الأبواب الخارجية والداخلية للمبنى.

وذكرت مصادر طبية في المركز الصحي لمراسل سانا أنه عقب انتهاء الدوام الرسمي للعاملين بالمركز المذكور يوم الخميس الماضي أقفل المستخدمون جميع أبواب المركز الصحي ليعودوا صباح أمس ويجدوا أبواب المركز مكسورة وكامل محتوياته مسروقة من أجهزة الإيكو والهاتف والمراوح والأدوية والأنسولين وبعض المستلزمات والمعدات والأدوات الطبية.

ويخدم المركز الصحي منطقة القصير وقراها إضافة إلى القرى اللبنانية الحدودية المجاورة.

مسلحون يخطفون مستخدمة بإحدى مدارس حماة ويقومون بقتلها

وخطف ثلاثة مسلحين المستخدمة رحاب غزال العاملة في مدرسة السيدة عائشة في شارع ابن رشد بمدينة حماة لمدة ثلاثة أيام ومن ثم قاموا بقتلها.

وأفاد مصدر رسمي لمراسل سانا بأن المسلحين اختطفوا المستخدمة من منزلها على طريق حلب وقاموا بقتلها انتقاما من زوجها الذي يعمل مستخدما في مدرسة عثمان الحوراني بحي الحاضر لرفضه دعوة المسلحين إلى ترك عمله.

مواطن من درعا يكذب خبرا بثته الجزيرة ادعت فيه مقتله على يد قوات الأمن

وكذب المواطن مالك عطية حمود من أبناء محافظة درعا قناة الجزيرة وغيرها من المحطات التحريضية التي زعمت مقتله على يد قوات الأمن.



وقال حمود في تصريح للتلفزيون العربي السوري إنني من سكان درعا البلد حي العباسية والخبر الذي بثته قناتا التحريض والفتنة الجزيرة وأورينت الساعة 30ر12 أمس وادعتا فيه مقتلي على يد قوات الأمن السوري عار عن الصحة.

وأشار حمود إلى أن الخبر نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وهو يأتي ضمن الحملة التحريضية التي تستهدف استقرار سورية وتشويه صورة قوات الأمن والجيش وها أنا حي أرزق بين أهلي وأخواني مطالبا بمحاسبة القنوات المغرضة كالجزيرة وأورينت على نشرهما هذه الأخبار التي تسيء إلى سمعة سورية وأمنها.

إصابة مواطن بانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون في درعا

وفي مدينة درعا أدى انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة السد إلى إصابة المواطن محمد جبر بجروح في أنحاء مختلفة من جسمه وتحطم السيارة التي كان يقودها أثناء عودته من السوق لشراء حاجياته كما أدى الانفجار إلى إحداث أضرار في سيارة أخرى لأحد المواطنين الأردنيين تصادف مرورها قرب مكان الانفجار.

وقال المواطن محمد جبر في تصريح للتلفزيون العربي السوري أمس الأول: خلال عودتي إلى المنزل بعد شراء بعض الخضراوات انفجرت بي عبوة مزروعة على الطريق.

من جهته قال المواطن الأردني علاء فايز عبيدات إن إحدى السيارات انفجرت بعدما مرت فوق عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق وارتطمت بسيارتي وسيارة أخرى.

التعليقات

أضف تعليق