استشهاد عنصرين من حفظ النظام وطبيب ورئيس اتحاد الفلاحين بإدلب ومحام في حمص ..العثور على معمل لصناعة العبوات الناسفة بدرعا

1327491749.jpg1327491749.jpg

أقدمت مجموعة إرهابية مسلحة أمس على اغتيال رئيس اتحاد الفلاحين في محافظة إدلب عبد اللطيف بكور بإطلاق النار عليه أثناء خروجه من عمله. كما استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة أخرى طبيب الأسنان محمد زكريا اليوسف في سيارته ما أدى إلى استشهاده.

واستشهد عنصران من قوات حفظ النظام برصاص مجموعة إرهابية مسلحة في خان شيخون بإدلب.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن المجموعة الإرهابية المسلحة استهدفت سيارة كانت تقل عناصر لقوات حفظ النظام بالأسلحة الرشاشة ما أدى إلى استشهاد العريف حسين دعبل والمجند خالد حسن.

كما أصيب عنصران من قوات حفظ النظام بجروح في انفجار عبوة ناسفة زرعتها مجموعة إرهابية مسلحة في منطقة أريحا.

وذكر المصدر أن العبوة انفجرت لدى مرور سيارة مخصصة لنقل الطعام تابعة لقوات حفظ النظام في المنطقة المذكورة ما ادى الى اصابة العنصرين وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

وفي سياق متصل فككت عناصر وحدة الهندسة العسكرية بإدلب أربع عبوات ناسفة تتراوح أوزانها بين 25 و30 كيلوغراماً زرعتها مجموعات إرهابية مسلحة على طريق بليون كنصفرة في منطقة جبل الزاوية.

وأوضح المصدر أن العبوات كانت معدة للتفجير عن بعد ومزودة بأجهزة اتصال لاسلكية بغرض استهداف المواطنين وقوات حفظ النظام.

وفي حمص استشهد المحامي أيمن خلوف برصاص مجموعة إرهابية مسلحة اختطفته أمس الأول من أمام منزله بمنطقة الوعر.

وعلم مراسل سانا في المحافظة أنه تم العثور على جثمان المحامي خلوف البالغ من العمر 47 عاماً ملقى في منطقة جورة الشياح بحمص مشيراً إلى أن الوفاة نجمت عن إصابته بعيارات نارية. وكان أربعة مسلحين اعترضوا أمس المحامي خلوف أمام منزله بجانب مشفى جمعية البر بمنطقة الوعر أثناء قيامه بتوصيل أبنائه إلى مدرستهم.

وأقدمت مجموعة إرهابية مسلحة على نهب وسرقة مبنى مؤلف من سبعة طوابق بين حيي جب الجندلي والزهراء في حمص قبل أن تضرم النيران فيه.

واستهدفت المجموعة الإرهابية المسلحة بنيران أسلحتها الرشاشة رجال الإطفاء عندما حاولوا إخماد الحريق لتطلق فيما بعد قذائف آر بي جي على المبنى المذكور ما أدى إلى تدميره بالكامل.

الجهات المختصة تعثر على معمل لصناعة العبوات الناسفة بدرعا

وعثرت الجهات المختصة في محافظة درعا على معمل لصناعة العبوات الناسفة ضمن معمل للصناعات التحويلية خاص بإنتاج فوط للاطفال يقع قرب مدينة ازرع.



وذكر مصدر مسؤول في المحافظة لمراسل سانا إنه من خلال متابعة وملاحقة الجهات المختصة للمجموعات الارهابية المسلحة قامت بملاحقة سيارة سياحية مشبوهة من نوع "كيا ريو" بيضاء اللون كانت متجهة نحو المعمل المذكور وبعد تفتيشها للمعمل عثرت بداخله على عدد من العبوات الناسفة المجهزة والمعدة للتفجير في أماكن مكتظة بالسكان وعلى كميات كبيرة من المواد الأولية التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة كالأسمدة الآزوتية والذوابة وبرادة الحديد والصواعق والمدخرات وأجهزة التحكم وقطع الحديد الصغيرة والأنابيب الحديدية التي تستخدم كأغلفة.

وأوضح المصدر أنه تم العثور أيضا على سيارة من نوع "بيك اب" كانت تعد لتحميل عدد من العبوات الناسفة الجاهزة لنقلها بين فوط الأطفال إلى الاماكن المستهدفة.

التعليقات

أضف تعليق