استشهاد 7 عسكريين بينهم ضابط ..وعنصرين من حفظ النظام .. مجموعة إرهابية تستهدف بعملية تخريبية خطاً لنقل النفط بدير الزور

1327782901.jpg1327782901.jpg

استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة صباح اليوم مبيتاً يقل عناصر من إدارة الإشارة بريف دمشق ما أدى الى استشهاد 7 بينهم ضابط برتبة ملازم أول. وعلم مندوب سانا أن المجموعة الإرهابية المسلحة استهدفت المبيت المذكور بين عدرا ودوما مقابل

شركة قصار ما أدى إلى استشهاد الملازم أول ياسر محمد كاسو والمساعد أول حمزة سليمان ديب والرقيب أول علي محمود ابراهيم والرقيب رامي سليم جويهرة والعريف علي حاتم القاضي والمجند محمد صخر بهاء الدين التكريتي والمجند أحمد محمد المصطفى حيث نقلت جثامين الشهداء إلى مشفى تشرين العسكري.

كما استشهد سائق ميكروباص يعمل على خط كورنيش شرقي بالقرب من دوار المطاحن بمدينة حمص وأصيب اثنان من الركاب بنيران مجموعة إرهابية مسلحة.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن المجموعة الإرهابية استهدفت اليوم بنيران أسلحتها الرشاشة ميكروباصا يقل ركابا مدنيين بالقرب من دوار المطاحن ما أدى إلى استشهاد السائق منير حمود 40 عاما واصابة اثنين من الركاب تم اسعافهما إلى المستشفى الوطني.

واستشهد عنصر من قوات حفظ النظام وأصيب آخر بهجوم إرهابي نفذه انتحاري بسيارة مفخخة استهدف قوات حفظ النظام على طريق ادلب اريحا.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا بالمحافظة أن الهجوم الإرهابي وقع على طريق ادلب اريحا على مفرق بلدة مصيدين وأدى لاستشهاد العنصر يوسف شحادات وإصابة جهاد عرواتي من قوات حفظ النظام بجروح خطيرة.

وفي حمص استشهد عنصر وأصيب ثلاثة آخرون من قوات حفظ النظام اليوم بنيران مجموعة مسلحة في ريف حمص.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أن مجموعات إرهابية مسلحة استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة قوات حفظ النظام في مدينتي تلبيسة والرستن بريف حمص ما أدى لاستشهاد العنصر مصطفى العساف في مدينة الرستن وإصابة ثلاثة عناصر آخرين.

كما أصيب عدد من المواطنين وعناصر حفظ النظام بقذائف أطلقتها مجموعة إرهابية مسلحة على حي المحطة بمدينة حمص.

مجموعة إرهابية تستهدف بعملية تخريبية خطاً لنقل النفط جنوب القورية بدير الزور

واستهدفت مجموعة إرهابية مسلحة عند الساعة الثالثة فجر اليوم بعملية تخريبية خطاً لنقل النفط جنوب القورية بمحافظة دير الزور عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى إلى اندلاع حريق عند نقطة التفجير.

وذكر مصدر مسؤول في وزارة النفط لوكالة سانا أن خط النفط المستهدف من المجموعة الإرهابية المسلحة ينقل النفط الخام من حقل العمر التابع لشركة الفرات للنفط إلى المحطة الثانية "تى تو" وهو بقطر 24 إنشاً.

وأكد المصدر أن ضخ النفط فى الخط كان متوقفاً لحظة الانفجار لكن الخط مملوء بالنفط ما أدى إلى خسارة نحو 2000 برميل جراء الحريق وأنه تم ضخ النفط في الخط الاحتياطي ولم تتأثر العملية الإنتاجية بهذا الانفجار.



وأوضح المصدر أن عناصر الإطفاء التابعة للشركة بالتعاون مع فوج إطفاء دير الزور والدفاع المدني في المنطقة استطاعت إخماد الحريق بعد ساعات من اندلاعه لافتاً إلى أن ورشات الإصلاح باشرت عملها لإصلاح الخط متوقعاً استئناف ضخ النفط فيه خلال اليومين القادمين.

وكان هذا الخط تعرض أكثر من مرة لعمليات تخريبية في عدة نقاط منه أدت إلى توقفات قصيرة في عملية الضخ لم تؤثر في العملية الإنتاجية نتيجة وجود خطوط بديلة وإصلاح الخط بسرعة كبيرة.

يذكر أن المجموعات الإرهابية المسلحة استهدفت أكثر من مرة خطوط نقل النفط والغاز والمشتقات النفطية عبر تفجيرها بعبوات ناسفة كاستهداف خط نقل مادة المازوت الممتد من حمص إلى حماة وإدلب بين قريتي موسى الحولة وطلس وخط الغاز القادم من حقول المنطقة الوسطي المار بالقرب من مدينة الرستن والذي يغذي محطتي الزارة والزيزون لتوليد الطاقة الكهربائية منتصف كانون الأول الماضي وبداية كانون الثاني الجاري.

الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال ولقى أثرية في عدد من أحياء مدينة حماة

وضبطت الجهات المختصة خلال مداهمتها أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء الفراية والحميدية وباب القبلي والحاضر بمدينة حماة كمية من الأسلحة والذخائر وأجهزة الاتصال واللقى الأثرية المسروقة تعود إلى الألف الأول قبل الميلاد.

وشملت الأسلحة المضبوطة بنادق آلية وقاذف ار بي جي مع خمس قذائف و11 قذيفة هاون وعبوات ناسفة ومواد أولية وكيماوية لصناعة المتفجرات وزجاجات مولوتوف وبطاريات تستخدم في التفجير وبزات عسكرية وأقنعة واقية ومناظير ليلية وذخيرة وجعب مخازن وأجهزة كومبيوتير ولوحات سيارات حكومية وخاصة مسروقة إضافة إلى 27 جهاز اتصال لاسلكي.

وتمكنت الجهات المختصة من استرداد سبع سيارات حكومية وخاصة كانت المجموعات الإرهابية المسلحة سرقتها من مناطق مختلفة إضافة إلى ضبط عربة تحمل منجنيقاً.

كما عمدت المجموعات الإرهابية المسلحة إلى استغلال مخبز حي الحميدية عبر إحداث فتحات في جدرانه لاستهداف المدنيين والعسكريين.

التعليقات

أضف تعليق