شكوى ضد القرضاوي في تونس بتهمة التحريض على الفتنة والاقتتال وإدخال الأسلحة

1336612474.jpg1336612474.jpg

تقدم عضو مجلس إدارة رابطة العلماء المسلمين محمد بكار بشكوى ضد يوسف القرضاوي إلى المحكمة الابتدائية التونسية بتهمة استغلال منصبه كرئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين للتحريض على الفتنة والاقتتال وإدخال الأسلحة.


ونقلت صحيفة التونسية عن بكار وهو مستشار بمنظمة الدعوة الاسلامية كذلك قوله في نص الشكوى.. إن المشتكى منه يوسف القرضاوي برز باسم الدين بمواقفه المحرضة على الفتنة في ليبيا وبعض الأقطار الاخرى واستغل نفوذه باعتباره رئيسا للعلماء المسلمين فقام بالتحريض على الاقتتال وإدخال الأسلحة ما يتنافى مع المبادئ الاسلامية والمواثيق الدولية وقرارات مجلس الأمن والقانون التونسي المتعلق بالإرهاب مشيرا إلى ان منظمة الدعوة الاسلامية اثارت دعوى التتبع لدى محكمة الجنايات الدولية و وجهت عريضة إلى نائب المدعي العام عملا بالمادة 15 من الاتفاقية التي تفرض على المدعي العام اثارتها من تلقاء نفسه لتتبع كل من يثبت تورطه في اثارة الأزمات كما هو الحال في ليبيا وما نتج عنه من اقتتال وضحايا.

وفي هذا الاطار دعا بكار الجهة المشتكى إليها إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد القرضاوي تنفيذا لأحكام المادة /15/ من الاتفاقية المتعلقة بمحكمة الجنايات الدولية والتي صدقت عليها تونس مطالبا كذلك احتياطيا باحالة القرضاوي إلى القضاء التونسي طبقا لقانون الإرهاب التونسي.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاحتجاجات وموجة السخط الشعبي الواسع التي اثارتها زيارة القرضاوي مؤخرا إلى تونس بدعوة من حركة النهضة التونسية.

التعليقات

أضف تعليق