المحاميين ينفذون إضراب عن المرافعات و الدعاوى في القصر العدلي بحلب

1340723190.jpg1340723190.jpg

علق المحامون اليوم، العمل أمام كافة المحاكم الشرعية والنظامية، ودوائر النيابة العامة، ومختلف الدوائر الرسمية، وذلك في إطار إضراب تحذيري لمدة يوم واحد، دعا إليه المحامون صباح البارحة

خلال اعتصام في القصر العدلي ، احتجاجا على الاعتداءات المتكررة على المحامين في الأراضي السورية .



و قال أحد المحاميين لـ تحت المجهر رفض الكشف عن اسمه أن الإضراب بمثابة خطوة أولية قد تتبعها خطوات تصعيدية أخرى، إذا لم يتم إنهاء الانتهاكات المتواصلة بحق المدنيين والمحامين , غير أنه لم يستبعد استمرار الأضراب لأكثر من يوم ، في حال عدم التجاوب مع المطالب المذكورة .



و نوه أن تنظيم الإضراب، تم اثر فشل كافة المبادرات التي قامت بها النقابة لدى العديد من الجهات الرسمية، من أجل وضع حد للتجاوزات اليومية التي تطال سيادة القانون، واستقلال القضاء والمحامين.



و أشار إلى أن النقابة، أجرت قبيل الدعوة إلى الإضراب لقاءات واتصالات مع عدد من الهيئات، التي أكد أنها لم تستجب لطلب بحث آليات وقف الاعتداءات ضد المدنيين و وقف اعتقال المحامين والقضاة.



واستهجن تواصل الاعتداءات بحق العاملين في السلك القانوني، موضحا أنه لا يوجد ما يبرر استمرار هذا الوضع.



وشوهد اليوم ، تواجد عدد كبير من أفراد الشرطة المسلحين بالبنادق والهراوات في أغلب ردهات وممرات المحاكم، إلى جانب اتخاذ العديد من الاجراءات الأمنية المشددة التي منع خلالها عدد كبير من المواطنين من دخول القصر العدلي قبل الاعلان عن تعليق العمل، إلى جانب اجراءات تفتيش دقيقة للمراجعين، تحسباً لوقوع مشاكل أو اعتداءات على داخلها.



ويعد التوقف عن العمل أو الأضراب أمر غير مشروع أن كان بصورة مقصودة وجماعية , و يلجأ أحيانا للإضراب للضغط على الحكومات لتغيير سياساتها , حيث بدأت الإضرابات تأخذ أهمية أكبر إبان الأحداث التي تشهدها سوريا ..

التعليقات

- لولو : ليش الاضراب

يعني اذا كانوا المثقفين هيك شو خلينا لغيرون بعدين اذا كان المحامي عم بيساعد المخربين بتخريب الوطن لازم القانون مايطلاوا عفوا ايها المحامين فالقانون فوق الجميع

أضف تعليق