حلب : مسلحو "الجيش الحر" يحيطون بالمظاهرات ... و مدرعتين و حواجز و متاريس في صلاح الدين أرض الناصر ...

1342835762.jpg1342835762.jpg

حلب : مسلحو "الجيش الحر" يحيطون بالمظاهرات ... و مدرعتين و حواجز و متاريس في صلاح الدين ... المعارضة : ريف حلب الشمالي "محرر" بالكامل الصفحة الرئيسية // الأقسام الأخبارية // أخبار حلب الجمعة 20/07/2012 حلب : مسلحو "الجيش الحر" يحيطون بالمظاهرات ... و م

حيث أحاط المسلحون بهذه المظاهرات التي هتفت لهم بحرارة و طالبت بالحرية و رددوا شعارات مناوئة للنظام .


ففي حي صلاح الدين صلاح الدين ، حيث لوحظ انتشار كثيف لأفراد من "الجيش الحر" في حين تجمع عناصر الأمن على أطراف الحي دون دخوله ، حسب مصدر من الحي ، كما أكد المصدر عن تمركز متاريس و قناصين تابعين "للجيش الحر" من الليلة الماضية .
فيما نشرت صفحات معارضة مقطع فيديو عن اشتباكات بين قوات الأمن و مسلحين قالوا أنهم "لواء شهداء الأتارب" التابع "للجيش الحر" ، كما ذكرت الصفحات أن ثلاثة من أفراد "الجيش الحر" قتلوا برصاص قناص ، كما بثت تلك الصفحات مقطعا مسجلا لأحد أفراد "الجيش الحر" وهو يعتلي منبر مسجد صلاح الدين بسلاحه ويخطب بالمصلين ، ولدى انتهائه من خطبته، تعالت الهتافات بالتكبير والدعوة إلى الجهاد .


وقد ذكر مصدر من الحي عن وجود مدرعتي "بي أم بي" و "بي تي إر" بجانب ملعب الحمدانية ، و أضاف ذات المصدر أن انفجاراً مجهول المصدر سُمع في الحي .



وفي حي بستان القصر شوهد أفراد "الجيش الحر" يتجولون بأسلحتهم بشكل علني بجانب المتظاهرين، فيما لم تسجل أية اشتباكات في الحي ولا إصابات.

في حين ذكر مراسل قناة الميادين في حلب أن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الامن و الجيش السوري و مسلحي "الجيش الحر" في حي صلاح الدين و بستان القصر بحلب .

و في حي الحمدانية ، دارات اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين قوات الأمن السوري وعناصر "الجيش لحر" قرب الملعب دون وقوع إصابات ، بالتزامن مع خروج مظاهرات من بعض المساجد في المنطقة حسب صفحات المعارضة.

و في مساكن هنانو و أثناء خروج مظاهرة فيه حدث إطلاق نار أسفرعن مقتل شخص يدعى علي الحمد بن كمال ، وآخر يدعى محمد البي ، وإصابة امرأة أخرى ، كما لوحظ انتشار لسيارات أمنية مصفحة في المنطقة حسب ما ذكرته صفحات المعارضة .

و في حي الشعار سُمع صوت انفجار ضخم تلاه إطلاق نار ، و ذكرت مصادر المعارضة عن مقتل الشاب عبد القادر حبو و شخص يدعى عبد الغني حليبي وهو صاحب بسطة خضرة أمام مسجد نور الشهداء و شخص آخر مجهول الهوية بإطلاق نار حدث أثناء خروج مظاهرة كانت تتوجه إلى باب الحديد .

وقد بقيت المظاهرات التي خرجت في كل من أحياء "سيف الدولة، حلب الجديدة، الفرقان، الشيخ فارس، الحيدرية" دون سلاح او اشتباكات و لم تسجل فيها أي حالة .



التعليقات

أضف تعليق