مقاضاة أمير قطر و والدته موزة بتهمة التآمر على مصر

أخبار سخن وبارد
1377464304.jpeg1377464304.jpeg

تقدم المحامي المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الأسبق، وعدد آخر من المحامين ببلاغ للنائب العام ضد كل من تميم بن حمد حاكم قطر، ووالدته موزة المسند، بتهمة التحريض والمساعدة على ارتكاب جرائم التحريض على القتل وقلب نظام الحكم والبلطجة.

وشملت الدعوى أيضاً أيمن جاب الله مدير قناة الجزيرة مباشر مصر بالقاهرة، وعبد الفتاح فايد مدير مكتب القناة بالقاهرة، وأيمن عزام وأحمد طه وزين العابدين توفيق وسارة رأفت المذيعين بالقناة والمتواجدين بقطر، فضلاً عن شيماء عوض مندوبة القناة.

وحسب "بوابة الأهرام" يتهم البلاغ تميم وموزة بصفتهما المالكين للقناة، بالتحريض والمساعدة مع المشكو في حقهم من الثالث حتى العاشر، على ارتكاب جرائم التحريض على القتل وقلب نظام الحكم والبلطجة، والتخابر مع دول أجنبية هي أميركا وقطر وتركيا، للإضرار بمصالح الوطن والتحريض على القوات المسلحة والشرطة والقضاء.

واستند البلاغ إلي بعض نصوص المواد القانونية، كما أوضح أنه سيتم تقديم عدد من الاسطوانات المدمجة التي تؤكد ارتكاب المشكو في حقهم ما نسب لهم من اتهام.

وكان مرتضي منصور ونبيل محمود وعدد آخر من المحامين، تقدموا ببلاغات أخرى تضمنت ذات الاتهامات، طالبوا فيها التحقيق مع الداعية يوسف القرضاوي، وأحمد منصور، المذيع بقناة الجزيرة القطرية، والإعلامي علاء صادق، وأحمد عارف المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، وجهاد الحداد.

كما تقدموا ببلاغات ضد سليم العوا، المرشح الرئاسي المصري السابق وسيف عبد الفتاح مستشار الرئيس السابق، وأيمن نور، وأسماء محفوظ، والناشطة اليمنية الحائزة على نوبل توكل كرمان، وعمر عبدالهادي، وحاتم عزام، وصلاح سلطان، ومحمد الجوادي والكاتبين الصحافيين فهمي هويدي ووائل قنديل، ومراد علي وخالد داوود والداعية عمر عبد الكافي.

التعليقات

أضف تعليق