القضاء على إرهابيين بريفي دمشق واللاذقية بعضهم من جنسيات قطرية وكويتية وسعودية وإحباط محاولة اعتداء على مطار أبو الضهور

6185_0_1391946633.jpg6185_0_1391946633.jpg

أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أمس قتلى ومصابين بين أفراد المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدات وقرى بريف دمشق بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية ودمرت لهم أسلحة وآليات كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية.

 

وذكرت مصادر  أنه تم تدمير سيارة بما فيها من أسلحة وذخيرة والقضاء على إرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية كانوا بداخلها في منطقة التوسع بمدينة عدرا العمالية السكنية في حين تم إيقاع عدد من الارهابيين قتلى وتدمير جرافة كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطريق شرق حي جوبر.

وأضافت المصادر إن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عشرات الإرهابيين في مزارع الريحان ومزارع عالية وشرق بلدة المليحة ومن بين القتلى بهاء عينية متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة بينما أردت وحدة أخرى20 قتيلا بين صفوف الإرهابيين على محاور دوار الفرن ومنطقة الفصول الأربعة وشرق مقام السيدة سكينة بمدينة داريا ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وفي مدينة الزبداني دكت وحدة من جيشنا الباسل أوكارا للإرهابيين في الحارة الغربية وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم بينما تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في بلدة الملاحة بمنطقة جيرود وجبال البتراء والمقالع قرب بلدة الرحيبة بالريف الشمالي الشرقي.

إلى ذلك لفتت المصادر الى إنجاز مصالحة وطنية في المنطقة الواقعة غرب اوتستراد حرستا في خطوة جديدة على مسار المصالحات الوطنية بعد حي برزة المتاخم لهذه المنطقة.

إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط سجن حلب المركزي وقرى وبلدات كويرس وعربيد والجديدة

في هذه الأثناء قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها ودمرت لهم آليات وسيارات محملة بأسلحة وذخيرة في عدد من أحياء ومناطق حلب.

وذكر مصدر عسكري إنه تم إيقاع عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط سجن حلب المركزي وقرى وبلدات كويرس وعربيد والجديدة بينما دمرت وحدات من جيشنا الباسل أسلحة وذخيرة محملة بسيارات للإرهابيين شمال شرق الشيخ زيات وكسارات الوضيحي وقبتان الجبل.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على تجمعات للإرهابيين في حريتان والمسلمية وقرب صوامع بلاط والهلك وحميمة وعزان ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وفي مدينة حلب تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في أحياء بني زيد والصاخور والانصاري وضاحية الراشدين الرابعة والدباغات وبعيدين والجندول والمرجة وقاضي عسكر وكرم الجزماتي.

القضاء على إرهابيين بعضهم من الجنسيات القطرية والكويتية والسعودية في ريف اللاذقية الشمالي

وفي ريف اللاذقية الشمالي قضت وحدات من جيشنا الباسل أمس على مجموعات إرهابية مسلحة بعض أفرادها من الجنسيات القطرية والكويتية والسعودية ودمرت لهم مستودع أسلحة وذخيرة وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة.

وأفاد مصدر عسكري أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى وتدمير 3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة في قريتي عين العشرة والروضة ومن بين القتلى أبو مروان الشامي مما يسمى كتائب أحرار الشام والسعودي ساهر الشهواني والقطري هشام الدليمي مما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام التابعة لتنظيم القاعدة وسمعان الطويل ورجب المصري ومحمود جمعة والمبروك الليبي.

ولفت المصدر إلى سقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في قرية بلة وتدمير مستودع أسلحة وذخيرة و3 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومن بين القتلى الكويتي أبو خالد العتيبي مما يسمى صقور العز وأبو صفوان اليمني والفلسطيني مبروك المقدسي.

عمليات نوعية لوحدات من الجيش العربي السوري في ريف درعا

وسقط أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عمليات نوعية لوحدات من جيشنا الباسل ضد أوكارهم وتجمعاتهم في عدد من البلدات والقرى بريف درعا.

وأفاد مصدر عسكري  بأن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت عددا من أوكارهم وتجمعاتهم في درعا البلد بينما قضت وحدات أخرى على تجمعات للارهابيين بين بلدة النعيمة وبلدتي الغارية الغربية والشرقية.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في بلدة عتمان من بينهم قناصان اثنان إضافة إلى تدمير جرافة كانوا يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية لمنع تقدم جنودنا البواسل.

إلى ذلك سقط أفراد مجموعة إرهابية مسلحة قتلى ومصابين جراء انفجار عبوة ناسفة اثناء قيامهم بزرعها قرب قرية خربة غزالة.

إحباط محاولة إرهابيين الاعتداء على مطار أبو الضهور

وأحبطت وحدات من جيشنا الباسل أمس محاولة إرهابيين الاعتداء على مطار أبو الضهور وأوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر عسكري ا بأنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة في قرى وبلدات معلي وكفر حايا ومحيط جبل الأربعين وحرش مصيبين وغرب مجدليا وقميناس والمجاص والهوتة بريف إدلب.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين خلال محاولتهم الاعتداء على مطار أبو الضهور وتدمير اسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

تدمير سيارات محملة أسلحة وذخيرة وأوكار للمجموعات الإرهابية في دير الزور

ودمرت وحدات من جيشنا الباسل سيارات محملة بأسلحة وذخيرة وأوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفها في دير الزور.

وذكر مصدر أنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين في أحياء الرشدية والحويقة والجبيلة والعمال والمطار القديم بمدينة دير الزور وتدمير سيارتين محملتين بالأسلحة والذخيرة.

وأضاف المصدر إن من بين الارهابيين القتلى خالد دياب وعارف الراوي ومرهف الطراد وخالد العكل وعبد المنعم الناصر وطارق الحسين وعدي المحمد والإرهابي ابراهيم سعيد الهجر.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على تجمع للإرهابيين في قرية المريعية ومن القتلى أحمد على العبد الله وعبد اللطيف السمير.

وفي ريف حمص أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين تفجير عبوات ناسفة وقضت على العشرات منهم في عدد من القرى والبلدات.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من جيشنا الباسل دمرت في عملية نوعية أوكارا للمجموعات الإرهابية المسلحة في قريتي الخالدية والغاصبية وأوقعت عشرات الإرهابيين قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إنه تم إحباط محاولة إرهابيين تفجير أربع عبوات ناسفة زرعوها قرب شركة الغاز في جبل الشاعر بريف تدمر تتراوح أوزانها بين 15 و20 كيلوغراما.

وقضت وحدات من جيشنا الباسل على مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت لها 4 سيارات إحداها مزودة بمدفع هاون في قرية الزارة بريف حمص.

وأفاد مصدر  بأن من بين الإرهابيين القتلى اللبنانيين علي جبير وجواد الشيخ ورضوان حمود إضافة إلى عدنان الكردي وصلاح الحصني وجابر علي موسى.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على أعداد من الإرهابيين وإصابة آخرين في منطقة الخانق وشرق مدرسة حليمة السعدية في الرستن وفي قريتي الشنداخية وعمق الهوى في الريف الشمالي.

وفي تدمر أحبطت الجهات المختصة محاولة إرهابيين تفجير ثلاث عبوات ناسفة زرعوها على الطريق الواصل بين تدمر وسد وادي أبيض وقضت على الإرهابي حاكم السعدون الخبير بتصنيع المتفجرات. 

وفي حماة داهمت الجهات المختصة وبالتعاون مع الأهالي وكرا للإرهابيين في حي عين اللوزة  وألقت القبض على عدد منهم وصادرت أسلحة متنوعة كانت بحوزتهم.

وأوضح مصدر عسكري أن من بين الاسلحة التي تم ضبطها بنادق آلية وقناصات وقاذف "آر بي جي" وقنابل يدوية ومسدسات مع كواتم للصوت وعبوات ناسفة.

ودمرت وحدات من جيشنا الباسل 4 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة للإرهابيين وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم فى ريف حماة الشرقى ومن بين القتلى عثمان رشواني متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة.

استشهاد مواطن وإصابة آخرين جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة في حي سكني بالقامشلي

من جهة أخرى استشهد مواطن وأصيب آخرون أمس جراء اعتداء إرهابي بعبوة ناسفة في حي الكورنيش بمدينة القامشلي في الحسكة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا أن إرهابيين زرعوا عبوة ناسفة تحت إحدى السيارات في حي الكورنيش السكني بالقامشلى وقاموا بتفجيرها عن بعد ما أدى الى استشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين.

وأضاف المصدر إن التفجير الإرهابي أدى إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بالسيارة.

الجهات المختصة تلقي القبض على المجموعة الإرهابية المسلحة التي اغتالت رئيس بلدية قرفا في درعا

وألقت الجهات المختصة أمس القبض على أفراد المجموعة الإرهابية المسلحة التي اغتالت المهندس علي محمد الغزالي رئيس بلدية قرفا في درعا.

وأفاد مصدر  بأن المعلومات التي قدمها أهالي البلدة كان لها دور كبير في إلقاء القبض على أفراد المجموعة الإرهابية التي اغتالت مساء أمس الأول الغزالي بواسطة تفجير عبوة ناسفة.

وكان إرهابيون فجروا عبوة ناسفة إسرائيلية الصنع ألصقوها بسيارة رئيس البلدية ما أدى إلى استشهاده على الفور وإصابة ابنه البالغ من العمر 14 عاما.

1391946631.jpg 6185_0_1391946633.jpg

التعليقات

أضف تعليق