السخونة تعود إلى جبهتي العامرية ومطار حلب

1415046898.jpg1415046898.jpg

ستعاد الجيش العربي السوري زمام المبادرة جنوبي حلب بسيطرته على عدة مبان في حي العامرية كانت تتخذ منطلقاً لمهاجمة السيارات العابرة على طريق حلب - الراموسة الوحيد الذي يصل المدينة ببقية المحافظات السورية، في وقت اندلعت فيه اشتباكات عنيفة في محور كرم الطراب

مصدر ميداني قال لشبكة أخبار عاجل إن وحدات الجيش تتابع تقدمها بحذر في محور العامرية – الأنصاري حيث تقوم وحدات الهندسة بتفكيك الألغام و الشراك المختلفة التي خلفها مسلحو الميليشيات في عدد من الأبنية التي أجبروا على الانسحاب منها ويمشطها الجيش بحذر.

و تتمتع منطقة العامرية بأهمية استراتيجية بالغة لقربها من طريق الراموسة و لإشرافها على منطقتي الأنصاري والمشهد، مما يجعل السيطرة عليها مقدمة لقطع خطوط الامداد عن المسلحين في منطقة الشيخ سعيد، الأمر الذي يعني تأميناً كاملاً فيما بعد لطريق الراموسة، وسيطرة على قطاع كبير من أحياء شرقي حلب.

وعادت السخونة إلى محاور القتال في كرم الطراب شرقي المدينة، حيث قتل ما لا يقل عن خمسة من مسلحي الميليشيات في اشتباكات عنيفة و قصف طال نقاط تجمعها في الجبهة الشرقية من المدينة.

و اعترفت مصادر إعلامية معارضة بمقتل عنصر من "جبهة النصرة" في معارك حي الطراب.

وكان المسلحون استخدموا بعض المباني في تلك المنطقة القريبة من المطار لاستهدافه عدة مرات باستخدام صواريخ مضادة للدروع تم إطلاقها باتجاه طائرات جاثمة على أرض المطار.

إلى ذلك، استهدفت وحدات الجيش تجمعات لمسلحي الميليشيات في الشيخ سعيد وكرم الطراب، و باب النيرب والمشهد، وبستان القصر، والمدينة القديمة، و بني زيد.

و في شمال حلب، قتل خمسة أشخاص في مدينة مارع إثر قصف مدفعي تعرضت له المدينة من قبل مجموعات تنظيم "داعش"، و قال مصدر معارض في المدينة إن الخمسة قتلوا وهم يعملون في تفريغ حمولة لبراد خضار في الجهة الشرقية منها.

التعليقات

أضف تعليق