مصر تسحب سفيرها من "اسرائيل"

أخبار سخن وبارد
1313869936.jpg1313869936.jpg

قرر مجلس الوزراء المصري في اجتماعه الطارىء سحب السفير المصري من إسرائيل لحين انتهاء التحقيقات وكان مجلس الوزراء قد أتخذ قرار باستدعاء السفير الاسرائيلي

في وزارة الخارجية المصرية وأبلاغة احتجاج مصر الرسمي على قتل الجنود المصريين، وذلك وفقاً لصحيفة الوفد المصرية.

هذا وكان قد ارتفع عدد المصريين الذين قتلوا الخميس برصاص الجيش "الإسرائيلي" بالقرب من الحدود المصرية "الإسرائيلية" يوم الجمعة 19/8/2011، إلى خمسة بينهم ثلاثة مجندين من حرس الحدود، بينما تقدمت مصر باحتجاج رسمي لـ"إسرائيل"، وجاء ذلك وسط مطالبات شعبية بطرد السفير "الإسرائيلي" من القاهرة وقطع العلاقات مع تل أبيب.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية نقلا عن مصدر عسكري إن الواقعة حصلت بالقرب من معبر رفح المؤدي إلى قطاع غزة، واتهمت إسرائيل مقاتلين فلسطينيين بالانطلاق من قطاع غزة لتنفيذ الهجمات التي أدت إلى مقتل ثمانية إسرائيليين بينهم جندي قرب منتجع إيلات.

دعوات لطرد السفير الإسرائيلي
في سياق متصل، طالب مجدي أحمد حسين رئيس حزب العمل ومنسق الحركة المصرية لفك الحصار عن غزة، والدكتور صفوت حجازي الداعية الإسلامي خلال كلمات ألقوها أمام السفارة الإسرائيلية ظهر اليوم في القاهرة ، المجلس العسكري بسرعة اتخاذ قراره اليوم بشأن ما ارتكبته إسرائيل في حق دماء المصريين والفلسطينيين، بأن يتم طرد السفير وغلق السفارة الإسرائيلية بالقاهرة ووقف تصدير الغاز إليها.

وتظاهر المئات من المصريين أمام السفارة الإسرائيلية مرددين شعارات غاضبة مطالبة بطرد السفير الإسرائيلي وقطع العلاقات مع إسرائيل.

وخرجت دعوات مساء الخميس من العديد من الشخصيات والأحزاب للتظاهر الجمعة، تعبيراً عن غضب الشعب المصري على مقتل الضابط والجنديين بنيران الجيش الإسرائيلي.

وصدرت عن بعض الشخصيات المصرية المحتمل ترشحها للرئاسة تصريحات حول الحادثة، حيث اعتبر حمدان صباحي ما أقدم عليه الجيش الإسرائيلي بجريمة لا يجب السكوت عليها، في حين حذر عمر موسى إسرائيل من التعرض للجنود المصريين، داعيا السلطات المصرية لضرورة استدعاء السفير الإسرائيلي في القاهرة فوراً لبحث هذا الموضوع.

التعليقات

أضف تعليق